كيفية التعامل مع الغبار: 9 نصائح مفيدة



النصيحة 1: نظف الجدران بالمكنسة الكهربائية

يستقر الغبار حتى على الجدران ، كما يجب تنظيفها بالمكنسة الكهربائية من وقت لآخر. وتجمع الخلفيات ، وخاصة الهيكلية التي تحتوي على لوريكس مختلف ، الغبار أكثر بكثير من ستائر البوليستر.

النصيحة الثانية: اجعل جزءًا من الرفوف في المطبخ مفتوحًا

يتجمع الغبار في الخزانات المغلقة بنفس الطريقة كما في الخزانات المفتوحة. تم فحصه ولا يمكن فعل أي شيء حيال ذلك. الأرفف المفتوحة في المطبخ مناسبة فقط للعناصر التي تستخدمها يوميًا. ليس لدى الكؤوس أو الكؤوس وقت لتتسخ ، لأنني أغسلها كل يوم تقريبًا. يتم تخزينها رأساً على عقب: لذلك لن يدخل أي شيء بداخلها. لا تتداخل أوعية السلطة الكبيرة والمزارعون بالزهور كثيرًا: إذا كنت بحاجة إلى مسح الرف مرة واحدة في الأسبوع ، فمن السهل إزالتها.

النصيحة الثالثة: لكن لا تفعل ذلك في مطبخ صغير

يمكن أن تصبح الأرفف المفتوحة من المحرمات في المساحات الصغيرة جدًا. إذا كان حجم مطبخك 2.5 × 2.5 متر ، فمن المحتمل أن يكون الحل الأفضل هو تركيب نظام تخزين مغلق من الأرض إلى السقف.

نصيحة 4: نظف أرفف الكتب المفتوحة مرة واحدة في الشهر

أستخدم خزانة مكتبتي المنزلية طوال الوقت ، لذلك لم أكن بحاجة إلى أبواب منذ البداية. بالإضافة إلى ذلك ، لا تنس أن المكتبة اللائقة بنظام التخزين والأرفف المريحة والأبواب الجيدة تكلف الكثير من المال. لذلك ، إذا لم يكن هناك جدوى من إنفاقها ، فإن مسألة الأبواب على الخزانات تختفي من تلقاء نفسها. في الوقت نفسه ، يكفي أن أنظف الرفوف مرة في الشهر باستخدام مكنسة كهربائية تقليدية.

نصيحة 5: إخفاء عناصر الديكور غير الضرورية

أي قطعة من الديكور يمكن أن تسمى نزوة. يمكنك بالتأكيد العيش بدونها. هناك شيء مثل الحد الأدنى الضروري والكافي. لذلك ، كل شخص لديه الحد الأدنى الخاص به. إذا قمت بجمع البورسلين الأبيض وكل "رأس" لدي مرتبط بمغامرة حياة معينة ، فلن أخفيه في خزانة بعيدة للحصول عليه أحيانًا والإعجاب به. اريد ان اراها كل يوم

ولكن لا يزال هناك مئات من الديكورات المختلفة في الصناديق الموجودة في الميزانين ، والتي أقوم بإخراجها بشكل دوري ، ويتغير معرضي المصغر اعتمادًا على الحالة المزاجية ، والموسم ، ورغبتي في جلب شيء جديد إلى الداخل. لذلك ، أنصحك بتنظيف الفائض وتغيير المزهريات أحيانًا ، فقط حتى يكون هناك شعور بشيء جديد ومثير للاهتمام في منزل الأحلام.

نصيحة 6: اعتني برسوماتك

هل تعتقد أن اللوحات ليست جامعات غبار؟ ماذا ايضا! ولكن على عكس المزهريات والديكورات الأخرى ، لا يمكن نقلها إلى الحمام وغسلها. لذلك ، ينقذ هنا مجمع غبار رقيق جيد وقطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة. مرة في الشهر ، بحذر شديد ، أقوم بتنظيف جميع صوري ولوحاتي من الغبار. يستغرق هذا حوالي 30 دقيقة.

نصيحة 7: استبدل السجاد الكبير بالسجاد الصغير

 وهي مريحة جدًا للتنظيف. يكفي هزهم في الشارع عند تنظيفهم من الاتربه. لا يزال لدينا سجادة كبيرة في الشتاء ، ولكن في الفترة من الربيع إلى الخريف نضعها في المخزن.

نصيحة 8: اعتني بحيواناتك الأليفة

إذا كنت تريد أن تعيش نظيفًا ، فلا تنس محاربة الأوساخ والصوف. بالنسبة للكلاب الكبيرة التي تمشي في الشارع ، حتى في مرحلة الإصلاح ، يمكن توفير دش لغسل الكفوف. سيؤدي ذلك إلى التخلص من الأوساخ الزائدة في المنزل. أما بالنسبة للمعطف ، فيكفي تمشيط الكلب أو القطة كل يوم خلال فترة طرح الريش ، وبعد العملية ، قم بتمشيط المعطف بيد مبللة أو قفاز مطاطي خاص.

نصيحة 9: نظف مرة واحدة في الشهر ، لكن نظفها كل يوم

نقوم بالتنظيف العام بزيارة جميع الأماكن المخفية في الشقة مرة أو مرتين في السنة - عادة في الربيع والخريف. لكن يجب أن أنظف حوالي مرة واحدة في الشهر. يستغرق حوالي 4-5 ساعات للشقة في 70 متر مربع. إذا لم يكن لدي جميع العناصر الداخلية والحيوانات والأشياء الأخرى المذكورة أعلاه ، فلا أعتقد أن التنظيف سيستغرق وقتًا أقل بكثير ، حيث لا أحد يحررنا من الروتين: المسح ، والكنس ، وتفكيك خزانة وأشياء أخرى.

لكن لدي إجراءات شبه يومية تتعلق بترتيب الأشياء في المنزل وتقليل الوقت الذي يقضيه في النهاية في التنظيف العام. على سبيل المثال ، في خمس دقائق يمكنني غسل الحوض ، في 15 دقيقة يمكنني تنظيف السباكة ، في الصباح بعد التربية البدنية يمكنني غسل الأرضيات.

ولكن إذا لم تفعل شيئًا لمدة أسبوع أو شهرين أو شهر ، فقد يستغرق التنظيف العام تقريبًا طوال اليوم. وأنا أفهم تمامًا أنه في هذه الحالة لن تكون قادرًا على التحدث عن أي مزهريات ورفوف مفتوحة وأفراح أخرى دون ارتعاش. لذلك ربما يكون من الأفضل أن تنظف كل يوم لمدة خمس دقائق أكثر من مرة واحدة .

المقال بواسطة Oksana Panteleeva

Post a Comment

Previous Post Next Post